كوكب بنات السعوديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد وأضرار عطر الشعر

اذهب الى الأسفل

فوائد وأضرار عطر الشعر Empty فوائد وأضرار عطر الشعر

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الإثنين نوفمبر 29, 2021 4:26 pm

فوائد وأضرار عطر الشعر - ما هو عطر الشعر


عطر الشعر هو عبارة عن رذاذ معطر يستخدم لتعطير الشعر وفروة الرأس، ويحتوي على مكونات تغذي الشعر وترطبه، وتزيل رائحة الشعر الكريهة التي تنتج عن العرق والإفرازات الدهنية والتغيرات الهرمونية عند المرأة، وغيرها من مسببات الرائحة كدخان السجائر وروائح الطبخ المزعجة.

يختلف عطر الشعر عن العطر العادي بنسبة مادة الكحول الإيتيلي الموجودة فيه إلى الماء، فعطر الشعر هو رذاذ مائي يحتوي فقط على آثار من هذه المادة بحيث لا تسبب الضرر والجفاف للشعر عند استخدامه باعتدال، كما أنه خفيف الوزن على عكس العطر العادي الذي يثقل الشعر ويمنحه مظهرًا دهنيًا.

هناك العديد من أنواع عطر الشعر من حيث الرائحة، فهي غالبًا تشمل روائح الأزهار والروائح العشبية المنعشة والفانيلا، كما تختلف من حيث الجودة ونسبة الكحول الموجودة فيها، كما تقوم معظم الشركات المصنعة لعطور الجسم بتصنيع عطور الشعر، وهي الأكثر طلبًا.

أضرار عطر الشعر


يتميز عطر الشعر بالرائحة الجميلة التي تعطي الشعور بالراحة والانتعاش لفترة طويلة، وهو على الأرجح من المنتجات الآمنة على الشعر وفروة الرأس، ولكن يجب توخي الحذر وعدم المبالغة في استخدامه، فالاستخدام الكثير والمتكرر قد يتسبب ببعض المشاكل والأضرار، بسبب احتوائه على الكحول الإيتيلي الذي قد يتسبب بجفاف الشعر وتلفه على المدى الطويل، من خلال جعله متقصفًا وباهتًا وفاقدًا للحيوية، ويمكن أن يؤدي إلى الحساسية وظهور القشرة والحكة في بعض الأحيان.

يحتوي عطر الشعر على مواد كحولية ضارة مثل الكحول الإيتيلي، حتى لو كان ذلك بنسبة قليلة، لذلك يمكن استخدام الزيوت العطرية المحتوية على الكحولات الدهنية في تعطير الشعر وإكسابه اللمعان والحيوية، وكبديل آمن لعطور الشعر الاصطناعية.

كمال رامي سامر

المساهمات : 1906
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى