كوكب بنات السعوديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دلالات الألوان في علم النفس

اذهب الى الأسفل

دلالات الألوان في علم النفس Empty دلالات الألوان في علم النفس

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الجمعة مارس 19, 2021 2:54 pm




  • الأحمر


الأحمر من أقدم الألوان التي عرفتها البشرية ، فالأحمر يمثل الدفء والحب والمشاعر القوية ، لأنه لون ساخن مشتق من حرارة وهج الشمس ، ويمكن أن يرتبط أحيانًا بالمأساة والقوة والعنف والإثارة . ، وهو لون ساطع ، ملفت للنظر للغاية وجذب انتباه الجميع ، وعادة ما يعتبر اللون الأحمر أطول موجة ضوئية في الطيف ، لذلك تعتبر واحدة منها. اللون القوي الرئيسي.



  • الأزرق


يعتبر اللون الأزرق من أشهر الألوان وأكثرها استخدامًا في العالم لأنه يمثل الاستقرار والأمان والثقة ، وقد يشير أحيانًا إلى الشعور بالبرودة والعزلة والحزن ، ويستخدمه البعض في لون المكتب. والمنظمات لتحسين الفعالية من حيث التكلفة لإنتاج الموظفين ، مثل مكتب خدمات التسويق المستخدم في إعلاناته المختلفة. يُعتبر اللون الأزرق لونًا يهدئ نبضات قلب الناس ويقلل درجة حرارة الجسم ويمنح الناس إحساسًا بالرحابة والقدرة عند التواصل مع الآخرين يظهر دوره في تهدئة الدماغ وعمل الدماغ.



  • الأصفر


يعبر هذا اللون عن التفاؤل والفرح والإبداع والدفء ، وقد يعبر أحيانًا عن الاكتئاب والغضب والقلق ، وأحيانًا قد يبدو متعبًا ، ويعتبر من أقوى الألوان النفسية ويعتبر له تأثير ودلالة نفسية. يظهر اللون الأصفر بطرق مختلفة في الأشخاص المختلفين ، والثقافات المختلفة ، والتجربة الشخصية لكل شخص. وقد يمثل اللون الأصفر لونًا معينًا يمكن أن يعزز الروح والبهجة والإشراق ، وقد يتداخل مع الآخرين ، خاصة في امتلائه. درجة ، لأنها ستسبب طاقة عالية وإثارة ، قد يثير اللون الأصفر غضب الناس ، ودوره في العملية المهمة لتحفيز التمثيل الغذائي ، قد تجعل الغرف الصفراء الصغيرة الناس في حالة من الفقدان وتسبب الأعصاب ، والغضب والإحباط قد يحفز الطفل يبكي.

كمال رامي سامر

المساهمات : 1820
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى